الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*فى قرارات مهمة للنهوض بصناعة الدواجن .. رئيس الوزراء : توفير الأراضى للتوسع فى إقامة مزارع الدواجن بالمحاور التنموية الجديدة

المصدر: جريدة الاهرام 22/6/2016

كتبت ـ سحر زهران

شدد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فى الاجتماع الثانى لدراسة ملف صناعة الدواجن على ضرورة وضع الاستراتيجية العلمية اللازمة لمواجهة تحديات صناعة الدواجن واتخاذ الاجراءات الضرورية للحفاظ عليها.

وخلال الاجتماع تم إتخاذ عدة قرارات وتوصيات فى إطار الإجراءات التى تقوم بها الحكومة على المديين القصير والمتوسط للنهوض بتلك الصناعة الإستراتيجية التى تزيد استثماراتها على 60 مليار جنيه، ويعمل بها أكثر من مليون عامل دائم، ونحو 1.5 مليون عامل بصورة موسمية.

وشملت القرارات التى اتخذت خلال الاجتماع الذى حضره وزيرا التموين، والزراعة، وممثلو الإتحاد العام لمنتجى الدواجن، قيام وزير الزراعة بمراجعة أسلوب عمل صندوق التعويضات وتطوير صناعة الدواجن بوزارة الزراعة، خاصة فيما يتعلق بعمليات الصرف والانفاق، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، على أن تنفذ التوصيات الصادرة عن المراجعة بعد صدورها بمدة زمنية لا تتعدى الاسبوع.

كما تقرر تشكيل لجنة من وزارتى التنمية المحلية والزراعة، تختص بتيسير إجراءات إصدار التراخيص لمزارع الدواجن، كما يقوم الاتحاد العام لمنتجى الدواجن بتكليف جهة متخصصة لتحديد الخريطة الوبائية الخاصة بامراض الدواجن، مع وضع دراسة بشأن إنشاء مصنع اللقاحات ومعمل لتشخيص الامراض.

وتضمنت القرارات أيضا قيام اتحاد منتجى الدواجن بتقديم التصور اللازم لاحتياجاتهم للاراضى المطلوبة لصناعة الدواجن فى المناطق التنموية الجديدة فى جميع أنحاء الجمهورية ، وتقديم التيسيرات المطلوبة من جانب الدول ومنها امكانية منح تلك الاراضى بأسلوب حق الانتفاع،مع تجهيزها.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على وضع خطة عاجلة لمواجهة الاوبئة قبل بداية فصل الشتاء حتى يمكن الحفاظ على صناعة الدواجن ودورها فى توفير احتياجات السوق المحلية من اللحوم البيضاء، إلى جانب القيام بعمل مسح سريع للمزارع الصغيرة والمنتجة على أن تبدأ هذه الاجراءات فوراً، بالاضافة إلى دراسة الاستفادة من خبرة وزارة الصحة فى تحديد الموقف الحالى للخريطة الوبائية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع